قناة العالم الأخبارية

ساخت وبلاگ

قامت 6 قاذفات روسية بعيدة المدى من طراز " تو- 22 أم 3" يوم الخميس 21 يوليو / تموز بقصف مركزّ ودوري لمواقع تابعة لداعش شرق تدمر والسخنة وغيرها.. حسبما أفادت بذلك وزارة الدفاع الروسية.

وبحسب "روسيا اليوم"، استهدفت القاذفات الروسية في قصفها مواقع قيادات وتجمعات للمسلحين والمعدات والآليات العسكرية حددتها وسائل الاستطلاع مسبقا.

قامت 6 قاذفات روسية بعيدة المدى من طراز " تو- 22 أم 3" بقصف مركز ودوري لمواقع تابعة لداعش شرق تدمر والسخنة وغيرها. واستهدفت القاذفات الروسية في قصفها مواقع قيادات وتجمعات للمسلحين والمعدات والآليات العسكرية حددتها وسائل الاستطلاع مسبقا.

ولتحسين كفاءة الكشف عن مواقع المنظمات الإرهابية ودقة تحديد إحداثيات تمركزها عزز نشاط الاستطلاع في المنطقة، بما في ذلك الفضائي. وسمح ذلك بالكشف عن أهداف جديدة للمسلحين وتوجيه الضربة الماحقة لهم.

وتدل معطيات المراقبة الموضوعية على أن القصف الجوي الروسي الأخير أسفر عن تدمير مركزين لتوجيه وإدارة المسلحين وتدمير بعض المواقع المحصنة والمعدات العسكرية وقتل الكثير من الإرهابيين.

ووفرت مقاتلات من طراز " سو- 35" انطلقت من قاعدة حميميم، التغطية والحماية للقاذفات الروسية البعيدة المدى. وأبلغ التحالف الدولي بالغارات بهدف ضمان أمان عمل الطيران الحربي . وبعد تنفيذ مهمتها عادت جميع الطائرات الروسية إلى قواعدها سالمة.

106-3

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 165 تاريخ : پنجشنبه 31 تير 1395 ساعت: 23:47

قال القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء محمد علي جعفري، أنه بغض النظر عما تقوم به أميركا ضد إيران فإن كلا من "إسرائيل" و نظام آل سعود وبعض دول أخرى أيضا يحاولون اليوم زعزعة الامن في ايران.

وخلال اجتماع حول العفة والحجاب بجامعة تربية المعلم في مدينة مشهد المقدسة (شمال شرق)، نقلا عن وكالة "ارنا"، أضاف اللواء جعفري: أنه ورغم محاولات الأعداء يرى الجميع أن موجات انعدام الأمن لدى وصولها إلى الحدود الإيرانية تصطدم فجأة بسد ضخم من القدرات الاستخباراتية والتشغيلية والعسكرية لتعود إلى البلدان المصدرة لها.

وأشاد اللواء جعفري بجهود الشعب الإيراني في تحقيق أهداف الثورةK قائلا: أن ابناء شعبنا قد فعلوا ما أعلنوه، ولولا ذلك لكان علينا جميعا أن ندفع ثمنا باهظا كما كانت تلك المؤامرات الصهيونية والخطط الإستكبارية الشريرة قد طغت علينا.

وتابع أن كفاحنا اليوم ضد الأعداء لايمثل البعد العسكري والأمني حيث تجاوزنا هذه المرحلة في بداية الثورة وخلال الحرب المفروضة لثماني سنوات وموجة الإرهاب التي إستهدفت شعبنا، مؤكدا على أن حربنا مع الأعداء تتمثل في الحرب الناعمة.

وبعد الإشارة إلى تطورات المنطقة في الأونة الأخيرة لاسيما الوضع التركي، أكد اللواء جعفري أن بعض دول المنطقة تهدف الى مواجهة ايران والثورة الإسلامية من خلال خلق حالة انعدام ألامن والاعمال الإرهابية في دول مثل العراق.

وشدد القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية على أن الأعداء لايعرفون بأن مقاومة الشعب وصموده أحبط جميع هذه المؤامرات.

114-3

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 147 تاريخ : پنجشنبه 31 تير 1395 ساعت: 23:47

الخميس 21 يوليو 2016 - 16:08 بتوقيت غرينتش

صورة تعبيرية

اكثر من مليونا و500 ألف شخصا عبر "فيسبوك" ابدوا اعجابهم بعددا من النصائح التي تسهل زيارة الشاطئ بصحبة الأطفال وتمنع ضياع مقتنيات البحر، وكذلك تضمن لأفراد العائلة الاستمتاع بوقتهم.

ومن بين تلك النصائح:

1- للحفاظ على الحذاء أو "شبشب البحر" باردا يمكن دفنه في الرمال بعيدا عن الشمس.
2- بدلا من استخدام قطعة قماش مسطحة للجلوس تستبدل بغطاء المراتب للحفاظ على جميع الأشياء بالداخل، بما في ذلك الأطفال.
3- لصنع مقعد للأطفال احفر حفرة ثم غطها بمنشفة في مكان به ظل.
4- لتثبيت المناشف ضعى أكياس من الرمل على أطرافها.
5- لجعل الأطفال الذين لم يتعلموا السباحة يستمتعون بالمياه احضري لهم المياه داخل حمام سباحة صغير.
6- ضعى أدوات البحر في كيس كبير مثقوب من كل اتجاه لتنقيتها من الرمال.
7- إصلحى "الشبشب" المقطوع بقطعة غلق أكياس الخبز.
8- للحفاظ على الهاتف من البلل ضعيه في كيس بلاستيكي.
9- ثبتى المفتاح في قطعة من الفلين ليطفو على المياه بسهولة.
10- إخفي أشياءك الثمينة في حفاضة أطفال.
11- جمدي بعض الصبار لتضعيه على جسدك.
12- استخدمي لوح ركوب الأمواج أو السباحة لسحب الأشياء الثقيلة.
13- تستخدم بودرة الأطفال لإزالة الرمال عن أقدام الأطفال.
102-3

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 152 تاريخ : پنجشنبه 31 تير 1395 ساعت: 23:47

الخميس 21 يوليو 2016 - 12:18 بتوقيت غرينتش

تركيا تسحبت ضباط مخابراتها المنسقين مع المسلحين في حلب

سحبت الحكومة التركية ضباط مخابراتها الكبار الذين كانوا يعملون وينسقون مع فصائل المعارضة السورية في منطقة حلب وريفها في خطوة مفاجئة، ربما تعكس وجود خلافات بين هذه الحكومة وتلك الفصائل، وربما كمقدمة لتغيير كبير في الموقف الرسمي التركي تجاه الملف السوري قد تظهر مؤشراته في الايام القليلة المقبلة.

جاء ذلك بعد أنباء عن نشوب خلافات بين الفصائل المعارضة المسلحة وفشلها في كسر الحصار الذي يفرضه الجيش السوري عليهم في حلب.

المصدر: رأي اليوم

104-3

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 188 تاريخ : پنجشنبه 31 تير 1395 ساعت: 20:24

أعلنت سلطات مدينة اسطنبول عن إنشاء "مقبرة للخونة" تخصص لدفن الأشخاص الذين شاركوا في الانقلاب العسكري الفاشل ضد السلطات التركية الحالية.

أفاد بذلك يوم الخميس 12 يوليو/ تموز رئيس بلدية إسطنبول قادر توباش قائلا:" أوعزت بتخصيص مكان خاص وتسميته بمقبرة الخونة... وكل من سيزور المقبرة يمكنه أن يلعنهم لكي لا يرتاحوا في العالم الآخر".

تجدر الإشارة إلى أن السلطات التركية أثارت مسألة إعادة العمل بعقوبة الإعدام بعد أن حاولت مجموعة من كبار المسؤولين العسكريين بعد عطلة نهاية الأسبوع السابقة، تنفيذ  انقلاب في البلاد بهدف إبعاد الرئيس رجب طيب أردوغان عن السلطة.

وخلال المواجهة مع قوات الأمن التي بقيت موالية لأردوغان قتل أكثر من 200 شخص وأصيب مئات آخرون بجروح.

واعتقلت الشرطة حوالي 6 آلاف شخص يعتقد بوجود صلة لهم في الانقلاب الفاشل.

وتعتقد سلطات أنقرة أن مصدر الإلهام الرئيسي لمن نفذوا الانقلاب هو الداعية الإسلامي فتح الله غولن، الذي يقيم حاليا في الولايات المتحدة. وأرسلت تركيا إلى واشنطن  طلب تسليم المشتبه به وقدمت وثائق تدل على تورطه ولكن واشنطن لم تلب الطلب حتى الآن.

المصدر: RT

3ـ 104

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 143 تاريخ : پنجشنبه 31 تير 1395 ساعت: 20:24

قال نائب رئيس الحكومة التركي، نعمان كورتولموش، الخميس 21 يوليو/ تموز، إن أنقرة ستوقف العمل بالميثاق الأوروبي لحقوق الإنسان لفترة مؤقتة كما فعلت فرنسا.

وأكد كورتولموش أن بلاده ستتخذ خطوات عاجلة باتجاه إعادة هيكلة القوات المسلحة.

بدوره، أشار نائب رئيس الوزراء التركي محمد شيمشك إلى وجود فشل فردي ومؤسسي في الاستخبارات التركية أثناء محاولة الانقلاب.

وقال شيمشك: إن حالة الطوارئ التي أعلنت لمدة 3 أشهر لن يكون لها تأثير على الشعب أو الاقتصاد، بل ستعزز الديمقراطية واقتصاد السوق ومناخ الاستثمار!

وغرد على موقع "تويتر" بعد إعلان حالة الطوارئ: "لن تتأثر حياة الناس العاديين أو الشركات وسيستمر النشاط الاقتصادي المعتاد.. نحن ملتزمون باقتصاد السوق".

وتعهد نائب رئيس الوزراء بعدم حدوث انتهاكات لحقوق الإنسان، إلا أن الإعلان ذاته يثير القلق لمزيد من الانتهاكات الحقوقية.

ويرى مراقبون ان الخطوة التركية تاتي ردا على تهديد الاوروبيين لتركيا بوقف مفاوضات الانضمام للاتحاد الاوروبي فيما لو نفذت السلطات احكام الاعدام بحق المشاركين في الانقلاب الفاشل.

المصدر: وكالات

104-3

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 170 تاريخ : پنجشنبه 31 تير 1395 ساعت: 20:24

تركية الهوى والتمويل، هكذا عرفت حركة نور الدين الزنكي في أوساط مسلحي حلب وريفها. متقلبة في علاقاتها مع الجماعات الأخرى، دخلت بالعديد من التحالفات، وانسحبت منها، واستقرت مؤخراً على علاقة طيبة مع الذراع الرسمي لتنظيم القاعدة في الشام (جبهة النصرة).

حملت حركة نور الدين الزنكي السلاح ضد الدولة السورية منذ بدايات الأحداث عام 2011، وبدأت نشاطها بالريف الغربي لحلب وتحديداً في قرية قبتان الجبل، وقادها منذ ذلك الحين، المدعو "توفيق شهاب الدين"، المعروف بميوله التكفيرية.

انضمت الحركة إلى لواء التوحيد في تموز 2012، وعادت وانضمت إلى ما يسمى "تجمّع ألوية فاستقم كما أُمرت" ثم انسحبت منه في حزيران 2013، والهدف من الإنضمامين هو الحصول على دعم تركيا، كما انضمت الحركة إلى ما يسمى بـ "جيش المجاهدين" عام 2014، وانسحبت منه أيضاً في وقت لاحق.

تتلقى "الزنكي" دعما غير محدود من غرفة عمليات "موك" والتي تديرها الولايات المتحدة وتركيا، وتعتبر من الجماعات التي تثق بها الإدارة الأميركية، وتسعى إلى تسويقها كمعتدلة في المؤتمرات الدولية، بتزكية تركية واضحة.

وترفع الزنكي راية "الاعتدال الاسلامي"، بهدف التغطية على فكرها التكفيري والإقصائي، والذي تجلى مؤخراً، بالتنسيق الميداني مع جبهة النصرة في مزارع الملاح، بعد خلاف بين الطرفين، تمكن الإرهابي السعودي عبد الله المحيسني من احتوائه مرحلياً، بعد الهزائم التي تلقتها الجماعات المسلحة مؤخراً.

وشاركت حركة نور الدين زنكي في قصف مدينة حلب في نيسان وأيار الماضيين، والذي أدى إلى استشهاد وإصابة مئات المواطنين، وكذلك في جميع عمليات القصف التي طالت الآمنين في المدينة، وتقوم يومياً بقصف عشوائي على مدينة حلب، موثق بحسب ما تنشره الحركة نفسها من صور على مواقع التواصل الإجتماعي.

ولدى الحركة مكتباً امنياً، مارس العديد من الأنتهاكات بحق السوريين المتواجدين تحت سيطرتها، من خلال مداهمات للشركات والمحال التجارية، ومصادرة محتوياتها، بحجة تعامل أصحابها مع "الاكراد" و "جيش الثوار"، كما يقوم مسلحو الحركة على الحواجز بإذلال السكان الحلبيين، وأخذ خوات تحت مسمى "الضرائب".

في سجل الحركة العديد من الإنتهاكات، ليس آخرها ذبح طفل من مخيم حندرات للاجئين الفلسطينيين، يعاني من مرض "التلاسيميا"، جرى خطفه من احد مستوصفات المخيم، بحسب ما أشارت العديد من التقارير، بعد اتهامه بأنه مقاتل في "لواء القدس" الذي يدافع عن المخيم، بوجه التكفيريين، رغم أن عمره أقل من 12 عاماً.

منظمة العفو الدولية تحدثت في تقرير نادر لها أوائل الشهر الحالي، عن انتهاكات جماعة الزنكي بحق السكان في حلب وادلب، وتحدثت عن خطف مواطنين واطفال بين عامي 2012 و2016، وهذا ما مارسته الحركة قبل أيام، بخطفها الطفل الفلسطيني وذبحه، رغم أنه كان يضع "مصل" طبي على يديه، بحسب الصور التي التقطها المسلحون أنفسهم.

وتعد حركة نور الدين زنكي عينة عن الجماعات المسلحة المنتشرة في حلب، حيث تتلقى بمعظمها دعما تركيا بمباركة أميركية، وتقوم بانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، وأول هذا الحقوق "الحق في الحياة"، عبر حفلات قتل مجنونة، تترافق مع صيحات التكبير، في اسلوب "داعش بإمتياز"، ولا يمت إلى الإسلام بصلة.

المصدر: الاعلام الحربي

103-2

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 142 تاريخ : پنجشنبه 31 تير 1395 ساعت: 17:25

في جنوب افريقيا..

أظهر مقطع فيديو نشر على يوتيوب، أسدا بدا عليه الغضب من سياح أثناء رحلة سفاري في جنوب إفريقيا؛ حيث كان يتمدد في منتصف الطريق، وبالقرب منه لبؤة، وعدة سيارات تقف بالقرب منهما؛ حيث التقط بعض السياح صورا للأسود من داخلها.

وبدأ الأسد يلوح بذيله -وهو دليل على شعوره بعدم الارتياح الذي قد يؤدي إلى الغضب- وعندما أطل طفلان من نافذة إحدى السيارات ليحظيا برؤية أقرب للأسود، أطلق الذكر زئيرا؛ ما دفعهما إلى الارتداد للخلف قبل أن يغادر الأسد واللبؤة المكان، وفقا لما ذكره موقع "24 الإماراتي".

وتمنع قوانين المحمية الطبيعية، السياح من إخراج رؤوسهم من نوافذ السيارة أو فتحة السقف بحضور الحيوانات المفترسة، إلا إن كان المكان مسورًا بحواجز، وفق ما ورد في صحيفة "دايلي ستار" البريطانية.

وقد علق العديد من المتابعين على الفيديو؛ حيث قالت جيسيكا أوبال: "كيف سمح الوالدان للطفلين بأن يخرجا رؤوسهما من نافذة السيارة؟!"، في حين علقت جولي هيرتز قائلةً: "من الغباء أن تثير غضب أسد بهذه الطريقة وهو برفقة اللبؤة؛ لأنه بالتأكيد سوف يحاول حمايتها".

المصدر: صفحة عاجل

2

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 134 تاريخ : پنجشنبه 31 تير 1395 ساعت: 17:25

ألقت دوريات أمنية بالرياض الإثنين، القبض على 5 فتيات، بدعوى أحداث فوضى وتجمع بشارع التحلية، أمام مجمع تجاري معروف، قيل إنهن تلفظن على رجال الأمن واعتدين على أحدهم.

ونقلت صحيفة "عاجل" السعودية عن من أسمتهم بمصادرها، أن دورية تابعة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، استوقفها تجمع بشارع التحلية لعدد من الفتيات، وعندما حاول رجالها استبيان الأمر، تلفظت عليهم إحدى الفتيات، فقام رجال الهيئة بطلب الشرطة لمباشرة الواقعة.

وزعمت المصادر: إن الفتيات المذكورات استهزأن برجال الأمن بعد وصولهم وتلفظن عليهم، قبل تصويرهم، بينما ضربت إحداهن رجل أمن، فتم ضبطهن، وحاولت إحداهن الهرب، لكن تم إلقاء القبض عليهن، بينما رفضت الفتيات الصعود إلى سيارة رجال الأمن.

104-2

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 131 تاريخ : پنجشنبه 31 تير 1395 ساعت: 17:25

صد الجيش اليمني و اللجان الشعبية منذ الصباح الباكر زحفا كبيرا للغزاة والمرتزقة من الحدود السعودية باتجاه منطقة ميدي في محافظة حجة، مسنودا بغارات جوية مكثفة لطيران العدوان السعودي.

یأتي ذلك في وقت احتجز مرتزقة تحالف العدوان السعودي الفريق الطبي التابع للصليب الأحمر الدولي في محافظة تعز، بالإضافة إلى المساعدات الدوائية التي كانت بحوزته في منطقة العروس، وقصفوا قرية الحمراء بمديرية الوازعية واستهدفوا قرية الصراري المحاصرة بمختلف انواع الاسلحة.

وتزامنت هذه الاعتداءات مع شن الطيران السعودي غارات عشوائية على المحافظة، ما الحق اضرارا بعدد من المنازل.

الغارات السعودية طالت منطقة صرواح في مأرب ومديرية كتاف في صعدة ومناطق في جيزان، فيما اطلق المرتزقة النيران على منطقة ملح في مديرية نهم بصنعاء، وقصفوا بالصواريخِ مديريتي الغيل والمصلوب في الجوف.

سياسيا امهلت الحكومة الكويتية الأطراف اليمنية خمسة أيام لحسم مشاورات السلام المتعثرة التي تستضيفها الكويت برعاية الأمم المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية عن نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله قولَه، إن الكويت ستعتذر عن عدم مواصلة استضافتها للمشاورات إذا لم يتحقق الوصول الى حل خلال ذلك الموعد.

وأجرى المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ أحمد لقاء مع الوفد الوطني اليمني وحلفاء الرئيس السابق علي عبد الله صالح، وآخر مع رئيس وفد الرياض عبد الملك المخلافي دون التوصل الى اتفاق بسبب استمرار الخلاف حول الكثير من القضايا.

2-112


 

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 143 تاريخ : پنجشنبه 31 تير 1395 ساعت: 15:34

أعلن المتحدث باسم الحكومة الايرانية محمدباقر نوبخت، أنه وبحسب أحدث الاحصائيات بلغت صادرات النفط معدل 2.568 مليون برميل يوميا.

وأكد نوبخت في مقابلة مع التلفزيون الايراني مساء الاربعاء ، أن الحكومة عاقدة العزم على الخروج من الركود الاقتصادي هذا العام، وستفعل 7500 وحدة انتاج معطلة او شبه معطلة كحد أدنى، وقد خصصت مبلغ 160 تريليون ريال ( الدولار= 30 الف ريال) لهذا الغرض.

واشار الى أنه ومنذ كانون الثاني/يناير 2016  فقد تم تشغيل استثمارات بقيمة تجاوزت 3.418 مليار دولار في 41 محافظة ايرانية.

2-112

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 161 تاريخ : پنجشنبه 31 تير 1395 ساعت: 15:34

أعلن وزير الداخلية الايراني عبد الرضا رحماني فضلي عن اعتقال عصابة ارهابية في منطقة بشرق البلاد خلال اليومين الماضيين.

وحسب وكالة الانباء الايرانية رحماني فضلي اليوم الخميس في الاجتماع الدوري لدار الاحزاب، اكتشفنا قبل يومين من خلال التحريات، وجود نفق بطول 40 مترا وبعمق 20 مترا في منطقة بشرق البلاد لتنفيذ تفجيرات وعمليات ارهابية تحت الارض.

وأعلن وزير الداخلية عن اعتقال 40 شخصا ضالعين في هذه العمليات الارهابية. 

2-112

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 156 تاريخ : پنجشنبه 31 تير 1395 ساعت: 15:34

اصدرت الإدارة العامة للمرور بالسعودية تعليمات بعقوبات رادعة، لمن يقوم بلعب البوكيمون أثناء القيادة على الطرق، واكدت ان هذه اللعبة يجب التصدي لها بسبب خطورتها على الأمن القومي.

وأشار اللواء عبد الله الزهراني مدير عام إدارة المرور، بأن اللعب أثناء القيادة تعد مخالفة، ويعاقب عليها القانون، وسوف تقوم إدارة المرور بإصدار غرامة، على من يلعب البوكيمون أثناء القيادة وقدرها 300 ريال.

وأضاف بأن الانشغال باللعب أثناء القيادة قد يؤدي إلى حوادث جسيمة، ولذلك فقد أعطيت الصلاحية لإصدار الغرامة لبعض المصالح الحكومية والأمنية، لتحرير وتحصيل هذه المخالفة.

وأكد الزهراني بأن لعبة البوكيمون، انتشرت مؤخراً بشكل كبير جداً داخل المجتمع السعودي، وأصبح الأطفال والكبار يلعبون هذه اللعبة، ويجب التصدي لها بسبب خطورتها على الأمن القومي.

المصدر: ألوان نيوز

2

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 174 تاريخ : پنجشنبه 31 تير 1395 ساعت: 12:16

هاجم المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قائلا انه يتخبط وفقد بوصلة التقدير السليم ويمر بظروف صعبة.

جاء ذلك اثر التصريحات التي أدلى بها أردوغان في حوار مع قناة الجزيرة القطرية، والتي تطاول فيها مجددا على القيادة المصرية، حيث قال المستشار أحمد أبو زيد، بأن الرئيس أردوغان "يستمر في خلط الأوراق وفقدان بوصلة التقدير السليم، الأمر الذي يعكس الظروف الصعبة التي يمر بها".

وأضاف "أبو زيد" في بيان نشر على الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بأنه من ضمن أكثر الأمور التي تختلط على الرئيس التركي، القدرة على التمييز بين "ثورة شعبية مكتملة الأركان خرج فيها أكثر من 30 مليون مصري مطالبين بدعم القوات المسلحة له، وبين انقلابات عسكرية بالمفهوم المتعارف عليه"، حسب تعبيره.

وكانت مصر ردت بغضب على تصريحات تركية سابقة اطلقها وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو من الامارات، قال فيها إن "مصر اليوم ليست قوية وليست مفيدة لأي طرف، وأن الدولة المصرية هشة تحت إدارة الرئيس عبد الفتاح السيسي وأنها يمكن أن تنهار في غياب المساعدات الإقليمية، مطالباً بتشكيل حكومة ممثلة لجميع التيارات"، حيث أكد احمد ابو زيد أن تلك التصريحات هي تجسيد للحالة النفسية التي يعاني منها المسؤولون الأتراك منذ ثورة الثلاثين من يونيو، وأن مثل هذا التقييم المغرض "ما هو إلا ضرب من الخيال لا يمت للواقع بصلة ".

ودعا ابو زيد قادة أنقرة الى الاهتمام بأوضاعهم السياسية وعلاقات تركيا مع جيرانها ودول العالم وحالة العزلة التي تعاني منها تركيا نتيجة المتاجرة بشعارات جوفاء لا تعكسها الممارسة الفعلية، مؤكدا أن مصر قوية بتماسك شعبها ووحدته تحت قيادة رئيسها المنتخب ديمقراطيا.

المصدر: فيتو

2

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 143 تاريخ : پنجشنبه 31 تير 1395 ساعت: 12:16

ذكر مسؤولون أفغان، الأربعاء، أن مسلحي طالبان استولوا على أجزاء كبيرة بإقليم قندز الرئيسي في أفغانستان، بعد ثلاثة أيام من المواجهات مع قوات الأمن الأفغانية.

وقال محبوب الله سعيدي، رئيس مقاطعة قلعة زال: "قتل 15 من طالبان وفرد واحد من قوات الأمن الأفغانية ومدني"، مضيفا أن 23 من مقاتلي طالبان و 7 من القوات الأمن أصيبوا على مدار الأيام الثلاثة الماضية.

وقالت كريمة صديقي، وهي عضوة بالمجلس الإقليمي في قندز: "سيطر مسلحو طالبان على وسط مقاطعة قلعة زال خلال الـ48 ساعة الماضية"، وأضافت أن أكثر من 500 من مسلحي طالبان تجمعوا من ثلاث مقاطعات لتنفيذ الهجوم، وأن المقاتلين نهبوا مباني السلطات الحكومية.

واندلع القتال، في وقت مبكر من صباح الإثنين، عندما هاجم مسلحو طالبان وسط المقاطعة من الطرف الغربي.

وتعد قندز أحد أكثر الأقاليم غير المستقرة في الشمال، حيث سقطت عاصمتها في يد طالبان العام الماضي.

المصدر : روسيا اليوم

5

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 118 تاريخ : پنجشنبه 31 تير 1395 ساعت: 11:09

اعربت حكومة الوفاق الوطني الليبية الاربعاء عن "استيائها" من اعلان باريس وجود قوات فرنسية في ليبيا، مؤكدة رفضها لهذا الوجود العسكري الذي رات انه يشكل "انتهاكا لحرمة التراب" الليبي.

وقال بيان صادر عن الحكومة نشر على صفحتها في موقع فيسبوك "يعرب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عن استيائه البالغ لما اعلنته الحكومة الفرنسية عن تواجد فرنسي في شرق ليبيا".

واكدت الحكومة المدعومة من الدول الكبرى وبينها فرنسا ان "الثوابت التي اعلن عنها مرارا من ان لا تنازل مطلقا عن السيادة الليبية، ورفضنا الكامل لانتهاك حرمة التراب الليبي".

وشددت الحكومة على انها ترحب باي "مساعدة او مساندة تقدم لنا من الدول الشقيقة والصديقة في الحرب على داعش، ما دام ذلك في اطار" الطلب منها وبالتنسيق معها.

لكنها رات ان هذا الامر "لا يبرر اي تدخل دون علمنا ودون التنسيق معنا ودون مراعاة لما اعلناه من حرمة التراب الليبي"، مشيرة الى انها اجرت اتصالات مع السلطات الفرنسية لمعرفة "اسباب وملابسات" التواجد العسكري وحجمه.

وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اعلن في وقت سابق الاربعاء مقتل ثلاثة جنود فرنسيين خلال مهمة استطلاع في ليبيا. وهي المرة الاولى التي تؤكد فيها باريس وجود قوات فرنسية في ليبيا الغارقة في الفوضى الامنية منذ الاطاحة بنظام معمر القذافي عام 2011.

وتشهد ليبيا منذ العام 2011 صراعات على السلطة وفوضى امنية سمحت لتنظيمات متطرفة على راسها تنظيم "داعش" بان تجد موطئ قدم لها في هذا البلد.

المصدر : فرانس برس

5

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 141 تاريخ : پنجشنبه 31 تير 1395 ساعت: 11:09

دان حزب الله الجریمة الفظیعة التي ارتکبها إرهابیو "حرکة نور الدین زنکي" من فصائل ما یسمی بـ"المعارضة المعتدلة" في سوریا المدعومة أمیرکیا وسعودیا، والتي تمثّلت بذبح طفل فلسطیني لم یبلغ الحلم في مخیم حندرات شمال حلب وعرض رأسه المقطوع أمام الملأ.

وبحسب تقریر لوکالة الأنباء الايرانية "إرنا" من بیروت، أشار حزب الله في بیان له الاربعاء الی ان "هذه الجریمة المقزّزة تستکمل الحرب الشاملة علی الشعب الفلسطیني المظلوم والتي تستهدف شبابه وأطفاله ونساءه وعجائزه في کل مکان".

وتابع "هذه الحرب التي بدأها العدو الصهیوني في فلسطین المحتلة ویستکملها عملاء هذا الکیان والمتماهون معه في إرهابه في مناطق أخری من العالم ولا سیما في سوریا".

ولفت حزب الله الی ان "قیام إرهابیي حرکة زنکي بهذه الجریمة وتصویرها ومباهاتهم بها تدل علی أن الإرهاب المجرم هو سمة ممیِّزة لحرکات القتل وسفك الدم التي تعمل في سوریا تحت مسمّی المعارضة".

واشار الی ان "محاولات بعض الأنظمة فی المنطقة والعالم نزع صفة الإجرام عن هذه الحرکات ولصقها بتنظیم داعش الإرهابي وحده هي محاولة یُفشلها هؤلاء الإرهابیون أنفسهم من خلال ممارساتهم البشعة وتصویرهم لما یرتکبونه دون وازع من دین أو أخلاق".

وقال حزب الله إن "هذا الطفل المقتول ظلماً وعدواناً والمذبوح علی مرأی من العالم هو وصمة عار في جبین الإرهابیین القاتلین وفي جبین من یسکت علی جرائمهم ویحاول تبریرها وفي جبین من یقدم لهم الدعم المادي والمعنوي والغطاء السیاسي".

واعتبر ان "ذلك یؤدي إلی استفحال إجرامهم وإلی استمرار سیلان الدم البريء الطاهر علی أرض منطقتنا المبتلاة بهذا النوع من المخلوقات المتوحشة".

المصدر : ايرنا

5

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 129 تاريخ : پنجشنبه 31 تير 1395 ساعت: 11:09

(العالم) 20/07/2016 - شريط الفيديو الذي تم توزيعه حول قيام احدى الجماعات المسلحة السورية المحسوبة على الخط المعتدل بذبح طفل فلسطيني في حلب فتح من جديد الباب على مصراعيه حول الافكار التي تتبناها هذه الجماعات على مختلف اطيافها وتصنيفاتها.

فبعد اكثر من خمسة اعوام من الحرب على سوريا اثبتت الجماعات المسلحة بشتى انواعها وانتمائاتها سواء ما صنف بالمعتدل او المتطرف منها، اثبتوا انهم ينتمون لنفس الفكر الارهابي المتطرف... فمنذ اول جريمة كشف عنها في بدايات الحرب على سوريا حينما قام المسلحون باكل قلوب الاسرى او رميهم في النهر او ذبحهم، وانتهاء باخر جريمة ارتكبت في حلب هناك سلسلة من الاحداث المشابهة التي وقعت خلال هذه السنوات لكنها ظلت في ارشيف المنظمات الحقوقية والانسانية دون ان يرف جفن لاولئك الذي يزودون هذه الجماعات بالاسلحة ابتداء من اميركا وليس انتهاء بالسعودية.

ها هي حركة ما يسمى بنور الدين الزنكي والمصنفة كفصيل معتدل بحسب الادارة الاميركية تقوم بذبح الطفل الفلسطيني عبد الله عيسى، ذي الاثني عشر ربيعاً. وذلك بعد ان القى المسلحون القبض عليه في منطقة حندرات بريف حلب شمالي سوريا.

هذا الطفل الذي بالكاد يستطيع حمل نفسه بسبب معاناته من مرض التلاسيميا، ادعى المسلحون انه من لواء القدس، ويتجسس لمصلحته في المنطقة، وقاموا بخطفه والذهاب به الى حي المشهد حيث اصدروا حكمهم عليه وقاموا بقطع رأسه امام المارة لاسيما الاطفال منهم.

المرصد السوري المعارض، اكد ان حركة نور الدين الزنكي والتي قامت بهذه الجريمة تتلقى دعما اميركيا وصل الى درجة تزويدها بصواريخ تاو المضادة للدروع.

هذه الجريمة تأتي بعد ايام على اصدار تقرير لمنظمة العفو الدولية يؤكد قيام المسلحين في محافظتي حلب وادلب شمال وشمال غرب البلاد بارتكاب جرائم حرب، داعيا الدول التي تدعمها الى الامتناع عن تسليحها.

واكد التقرير ان بعض تلك الجماعات تحظى بدعم من دول مثل قطر والسعودية وتركيا والولايات المتحدة. وذكر خمس منها وهي حركة نور الدين زنكي والجبهة الشامية والفرقة السادسة عشر وجبهة النصرة وحركة احرار الشام. 
واضاف ان المسلحين قاموا بعمليات قتل بحق المدنيين واستهداف أفراد من الأقليات دينية.

اما الجرائم البارزة التي مرت على مدى سنوات الازمة وارتكبتها من وصفت بالجماعات المعتدلة، فتبدأ مع بداية الازمة، حيث تم رمي جثث مدنيين تم قتلهم في نهر العاصي بمدينة حماة وذلك في عام الفين واحد عشر.. ومن ثم قام مسلح من ما يسمى بالجيش الحر باكل قلب جندي سوري بعد ان تم اسره وقتله.. وصولا الى قتل اسرى من مطار ابو الظهور العسكري بريف حلب.

5

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 168 تاريخ : پنجشنبه 31 تير 1395 ساعت: 9:23

(العالم) 20/07/2016 - الاتفاق النووي مثار جدل جديد بين الاطراف الموقعة عليه بعد عام على ابرامه... والسبب اعاقة تطبيقه من قبل الدول الغربية وفي مقدمتها واشنطن.

فبعد يومين من تقرير الامم المتحدة حول الاتفاق، حذر رئيسُ البرلمانِ الايراني علي لاريجاني الولايات المتحدة من ان جهود نسف الاتفاق النووي بلغت مستوى لا يترك لإيران من خيار سوى المواجهة.

وانتقد لاريجاني التقريرَ الأخير للأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون الى مجلس الامن حول الاتفاق النووي، واعتَبرَ ان ما تضمنه التقرير حول ان الصواريخ الباليستية الايرانية تتعارض مع روح الاتفاق امر مؤسف، مشددا على عدمِ وجودِ ايِ صلةٍ لهذه القضية المتعلقة بقدرات ايران الدفاعية بالاتفاق.

كما اكد لاريجاني ان تقرير بان كي مون يعد سقوطا لمكانة الامين العام للامم المتحدة ويؤدي إلى زيادة التوتر في المنطقة، خاصة وان الاخير وضع جهود ايران في دعم بلدان المنطقة في مجال مكافحة الارهاب ضمن الاجراءات التي تتعارض مع روح الاتفاق النووي.

وقال لاريجاني: "اي جزء من الاتفاق النووي تعارضه الاختبارات الصاروخية؟ ان روح الاتفاق النووي ليست شيئا هلاميا يفسح المجال للامين العام بأن يطلق اي تصريح بشأنه لا أساس له".

ودعا لاريجاني منظمةَ الطاقةِ الذرية الايرانية الى إعدادِ مشروعٍ لإنشاءِ مصنعٍ نووي للتخصيب وَفْقَ حاجاتِ البلاد.

من جهته اشاد رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي، بموقف لاريجاني وقال ان تقرير الامين العام للامم المتحدة لم يكن محايدا، معبرا عن اعتقاده بان هنالك طبخة يتم الاعداد لها.

ولفت الى ان طهران تمتلك الاستعداد والامكانية اللازمة للعودة ببرنامجها النووي السلمي الى ما قبل الاتفاق النووي اذا تم انتهاك الاخير من قبل الاطراف الاخرى.

واضاف صالحي ان ما قصده لاريجاني بشأن تاسيس مصنع للتخصيب هو العودة الى الوضع السابق وليس هنالك مصنع جديد على جدول الاعمال، بل يتعلق الموضوع باستخدام منشآت نطنز واجراءات العودة فيها.

وفي تعليقاته الأخيرة على الاتفاق، كان الرئيس الايراني حسن روحاني قد حذر هو الاخر من امكانية ايصال البرنامج النووي الايراني الى النقطة التي تريدها ايران في فترة زمنية قصيرة في حال تملص الطرف الغربي من التزاماته بموجب الاتفاق.

جاءت هذه المواقف بعد امتناع واشنطن ودول اوروبية عن تذليل العقبات امام المعاملات المصرفية والتي تشكل البنية الاساسية لتنفيذ الاتفاقيات الاقتصادية والاستثمارية التي ابرمت شركات غربية وعالمية كبرى عقودها مع ايران اثر دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ.

5

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 210 تاريخ : پنجشنبه 31 تير 1395 ساعت: 9:23

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت متأخر الأربعاء فرض حال الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر في البلاد حيث تستمر حملة التطهير الواسعة بعد خمسة أيام من محاولة انقلاب عسكري فاشلة.

وشملت عمليات التوقيف والاقالة وتعليق المهام 55 الف تركي خصوصا في مجالات التعليم والشرطة والجيش والاعلام واثارت قلقا في الخارج.

وأعلن أردوغان خلال خطاب أمام القصر الرئاسي في أعقاب اجتماع استمر نحو خمس ساعان لمجلس الأمن القومي والحكومة إن "مجلس الوزراء قرر فرض حال الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر".

وأضاف أن هذا الإجراء كان "ضروريا للقضاء سريعا على جميع عناصر المنظمة الإرهابية المتورطة في محاولة الانقلاب"، في إشارة إلى شبكة فتح الله غولن الذي اتهمه أردوغان بالوقوف وراء محاولة الانقلاب، وهو ما نفاه غولن المتواجد في الولايات المتحدة.

ورغم ذلك، أكد أردوغان أنه لن يساوم على حساب الديموقراطية في تركيا، وقال "لم نقدم أبدا أي تنازل على حساب الديموقراطية، ولن نفعلها أبدا"، مضيفا أن حال الطوارئ "ليست ضد الديموقراطية والقانون والحريات على الإطلاق، بل على العكس تماما، فهي تهدف إلى حماية وتعزيز تلط القيم"، مذكرا بأن فرنسا نفسها مددت حال الطوارئ لديها.

ويسمح فرض حال الطوارئ بإعلان حظر التجول وحظر الحق بالتظاهر وتقييد حرية الحركة في مناطق معينة.

واعتبر الرئيس التركي أن الإنقلاب "ربما لم ينته بعد" في تركيا، مشيرا إلى أنه "قد تكون هناك خطط أخرى"، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وخلفت محاولة الانقلاب ليل الجمعة الى السبت اكثر من 300 قتيل واشاعت فوضى خصوصا في العاصمة انقرة حيث تعرض مقر البرلمان والشرطة للقصف.

وبعد خمسة ايام من محاولة الانقلاب الذي شكل اخطر تهديد لحكم اردوغان، تم تعليق مهام او طرد 55 الف شخص من وظائفهم، بحسب حصيلة لفرانس برس بناء على ارقام رسمية او لوسائل اعلام تركية.

كما تم توقيف اكثر من تسعة آلاف مشتبه بهم بينهم جنرالات من رتب عالية اتهموا بالمشاركة في محاولة الانقلاب، بحسب ارقام السلطات. ولا يعرف حتى الان ان كان تم احتساب هؤلاء مع ال 55 الفا.

ووفق وكالة انباء الاناضول فقد تم اعتقال 99 جنرالا واميرالا في انتظار المحاكمة.

وتشير آخر حصيلة رسمية لمحاولة الانقلاب الى سقوط 312 قتيلا بينهم 145 مدنيا وستون شرطيا وثلاثة جنود موالين، و104 من الانقلابيين.
    
وطلبت السلطات التركية الثلاثاء من اكثر من 1500 عميد كلية الاستقالة، واوقفت عمل 21738 موظفا في وزارة التربية والتعليم للاشتباه بصلتهم بالداعية فتح الله غولن المتهم بتدبير الانقلاب رغم نفيه المتكرر من بنسلفانيا حيث يقيم.

وسحبت تراخيص نحو عشرين شركة بث اذاعي وتلفزيوني.

وفي ترجمة للقلق المتزايد خفضت وكالة ستاندر اند بورز تصنيف تركيا السيادي درجة الى "بي بي" بعد ان كان "بي بي +" بسبب "فترة الغموض المتزايد" التي تمر بها البلاد.

المصدر : فرانس برس

5

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 235 تاريخ : پنجشنبه 31 تير 1395 ساعت: 9:23